top of page

حملة توعية حول الوعي الرقمي في قسم الأساسية العليا

بتوجيه من المديرة العامة للمدرسة، الأخت ماري بيير قندح، انطلقت اليوم في قسم الأساسية العليا حملة التوعية والإرشاد بعنوان "الوعي الرقمي"، والتي تستمر ثلاثة أيام، مستهدفةً طلبة الصفين السادس والسابع الأساسي.


وتنوّعت فعاليات اليوم الأول، حيث تضمّنت تعريفًا بالحملة ورسالتها، تلاه تقديم سكيتش توعوي خلال الطابور الصباحي جسّد أهم السلوكيات المرغوبة في الاستخدام الرقمي السليم.


وفي لقاء توعوي جمع طلبة الصفين السادس والسابع مع المرشدة التربوية رمز الربضي، تم مناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بالاستخدام الآمن للتكنولوجيا، إلى جانب عرض أبرز المحاور التي تسعى الحملة إلى تحقيقها، والتي جاءت على النحو الآتي:


تنمية الوعي الرقمي لدى الطلبة في التعامل مع الأجهزة والتطبيقات.

تعزيز الانضباط السلوكي والمسؤولية في استخدام التكنولوجيا.

ترسيخ قيم الاحترام المتبادل في التواصل الرقمي.

تمكين الأهل من التعامل الإيجابي مع السلوكيات الرقمية لأبنائهم.

جعل المدرسة بيئة واعية في استخدام الأجهزة والتطبيقات.


كما ألقت المرشدة التربوية رمز الربضي كلمة توعوية خلال الطابور الصباحي أكدت فيها أهمية الوعي الرقمي، موضحةً أثر سوء استخدام التكنولوجيا على السلوك العام للطلبة.


وفي ختام فعاليات اليوم، نُظّمت ورشات عمل تفاعلية شارك فيها الطلبة بكتابة أفكارهم ومناقشة مستوى الوعي الرقمي لديهم، إلى جانب تسليط الضوء على الآثار السلبية المحتملة عند الاستخدام غير السليم للأجهزة الرقمية.




 
 
 

تعليقات


اهلاً وسهلاً بكم في موقع مدرسة راهبات الوردية - جبل عمان تسعى مدارس راهبات الوردية إلى تقديم تربية شاملة ومتجددة ذات أبعاد خلقية وإنسانية، لتنشئة أبناء الجيل الجديد على القيم الروحية المستمدة من الإيمان بالله، وتزويدهم بطرق البحث العلمي والمعرفة ومهارات تنمية التفكير، وكذلك الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات ومواكبة التطور العلمي، ليكونوا مواطنين صالحين يستطيعون الإسهام في بناء المجتمع وتطويره

bottom of page