حملة توعية حول الوعي الرقمي في قسم الأساسية العليا
- مدرسة راهبات الوردية - جبل عمان

- 11 فبراير
- 1 دقيقة قراءة

بتوجيه من المديرة العامة للمدرسة، الأخت ماري بيير قندح، انطلقت اليوم في قسم الأساسية العليا حملة التوعية والإرشاد بعنوان "الوعي الرقمي"، والتي تستمر ثلاثة أيام، مستهدفةً طلبة الصفين السادس والسابع الأساسي.
وتنوّعت فعاليات اليوم الأول، حيث تضمّنت تعريفًا بالحملة ورسالتها، تلاه تقديم سكيتش توعوي خلال الطابور الصباحي جسّد أهم السلوكيات المرغوبة في الاستخدام الرقمي السليم.
وفي لقاء توعوي جمع طلبة الصفين السادس والسابع مع المرشدة التربوية رمز الربضي، تم مناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بالاستخدام الآمن للتكنولوجيا، إلى جانب عرض أبرز المحاور التي تسعى الحملة إلى تحقيقها، والتي جاءت على النحو الآتي:
تنمية الوعي الرقمي لدى الطلبة في التعامل مع الأجهزة والتطبيقات.
تعزيز الانضباط السلوكي والمسؤولية في استخدام التكنولوجيا.
ترسيخ قيم الاحترام المتبادل في التواصل الرقمي.
تمكين الأهل من التعامل الإيجابي مع السلوكيات الرقمية لأبنائهم.
جعل المدرسة بيئة واعية في استخدام الأجهزة والتطبيقات.
كما ألقت المرشدة التربوية رمز الربضي كلمة توعوية خلال الطابور الصباحي أكدت فيها أهمية الوعي الرقمي، موضحةً أثر سوء استخدام التكنولوجيا على السلوك العام للطلبة.
وفي ختام فعاليات اليوم، نُظّمت ورشات عمل تفاعلية شارك فيها الطلبة بكتابة أفكارهم ومناقشة مستوى الوعي الرقمي لديهم، إلى جانب تسليط الضوء على الآثار السلبية المحتملة عند الاستخدام غير السليم للأجهزة الرقمية.



















































.png)



.png)


تعليقات